نعبر الحدود من أجل الأفضل

ESG By Dave Plank October 2, 2020

نحن نؤمن في Western Union بعبور الحدود: القومية والرقمية والفعلية. لهذا السبب، تتجاوز منصتنا كل هذه الحدود، لتُتيح الفرصة للأفراد والشركات لنقل الأموال بسهولة وسرعة عبر الحدود والعملات، سواءً بشكل شخصي أم بضغطة زر على الكمبيوتر أو لمسة على شاشة الهاتف الجوّال، أم بمزيج من هذا وذلك.

أولاً، نحن نؤمن بأن الإبداع الحقيقي يجب أن يأخذ في اعتباره احتياجات العملاء على جانبي الفجوة الرقمية. فنحن ندرك أنه على الرغم من ازدياد تقارب المجتمع، إلا أنه هناك نسبة لا بأس بها من سكان العالم لا يستخدمون الإنترنت، ولا يُتاح للكثيرين الوصول إلى الخدمات الرقمية. يُتيح لنا الاقتران بين الشبكة الرقمية والحساب وعروض حافظة الجوّال وبين شبكة النقد بالتجزئة خدمة هؤلاء العملاء من خلال منصة عالمية شاملة ومبتكرة.

فنحن قادرون على جعل عملية تحويل الأموال في كل أنحاء العالم في غاية البساطة، وذلك من خلال إضفاء الطابع المحلّي على المعاملات الدولية. حيث يجتمع ملفنا التكنولوجي، ومجموعة واجهات برمجة التطبيقات (APIs)، ومحرك الصرف الأجنبي والتسوية، وشبكة الوكلاء، ووسائل مكافحة غسيل الأموال والكشف عن الاحتيال لتجعل من Western Union إحدى أكبر شركات تحويل الأموال للأفراد والشركات. وقد بدأنا مؤخرًا تقديم رؤيتنا العابرة للحدود إلى الشركات الأخرى، ومنها المؤسسات المالية ومزوّدي خدمات الدفع، لنمنحهم القدرة على نقل الأموال وإرسال المدفوعات.

ومن الأمثلة على نموذج الشراكة هذا، شراكتنا في خدمة PayCode مع Amazon. باستخدام PayCode، يمكن للعملاء الشراء عبر الإنترنت على Amazon ثم الدفع محليًا، بأنفسهم، لدى مواقع وكيل Western Union، دون الحاجة إلى استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب مباشر مُفعّلة دوليًا. وقد تم إطلاق خدمة PayCode في 21 دولة، من ضمنها الولايات المتحدة، حيث أُطلقت هناك في شهر سبتمبر من عام 2019.

وتجمع منصتنا الدولية بين الأثر الرقمي القوي الخاص بنا، والمتوفر في أكثر من 75 دولة، وبين البنية التحتية للتسوية، ووسائل حفظ الأموال والامتثال، وشبكة تجزئة لها 550 ألف موقع، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الأموال والمدفوعات إلى أكثر من أربعة ملايين حساب بنكي وحافظة.

كلما زادت سهولة عملية تحويل الأموال، وصلت أسرع إلى وجهتها من الأشخاص والشركات والمجتمعات التي ستستخدمه لتجعل حياتها أفضل. لمعرفة المزيد حول طريقة استخدام Western Union لمنصتنا بطرق جديدة ومبتكرة، يمكنكم الاطّلاع على تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية السنوي الثاني (ESG).

خدمة فورية، تجمع بين الراحة والتكامل

وفقًا للتأثير الاقتصادي للمدفوعات الفورية، الصادر عن ديلويت في شهر يوليو من عام 2019 ، يمكن للمدفوعات الفورية تعزيز الشمول المالي وزيادة فاعلية الأنظمة المالية. وتستمر Western Union في توسيع مجال خدمات الدفع الفوري والعابر للحدود، والتي يمكن استخدامها لإرسال الأموال إلى البنوك أو مزوّدي خدمات الحافظات الرقمية في 50 دولة في كل أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

تقدّم Western Union أيضًا خدمة إرسال المدفوعات الفورية إلى الهند عن طريق واجهة المدفوعات الموحّدة (UPI)، وهي خدمة طوّرتها شركة المدفوعات القومية في الهند. وهي خدمة تُتيح لعملاء Western Union إرسال الأموال دوليًا إلى الحسابات البنكية في الهند باستخدام تعريف واجهة المدفوعات الموحّدة للمُستلِم، بدلاً من إرسال بيانات الحساب البنكي والتوجيه.

كلما وصلت الأموال إلى أصحابها بشكل أسرع، تم استخدامها في خدمة الأُسر والمجتمعات والاقتصادات بشكل أسرع. وهنا نجمع بين الراحة والتكامل، وهي طريقة أخرى تحوّل Western Union الأموال من خلالها من أجل التطوير. يمكنكم معرفة المزيد حول الطرق التي نستخدمها في تحويل الأموال من أجل التطوير من خلال الاطّلاع على تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية السنوي الثاني (ESG).