Page Logo Page Logo
  1. Home
  2. قسم الأخبار
  3. 8 أمور كنت تقوم بها قبل ظهور الإنترنت من المرجح أن تكون قد نسيتها الآن
Rytis Cekauskas 2017-3-30

8 أمور كنت تقوم بها قبل ظهور الإنترنت من المرجح أن تكون قد نسيتها الآن

حققت التكنولوجيا قفزة نوعية في العشرين سنة الماضية بحيث نكاد لا نذكر كيف كانت الحياة قبل انتشار الإنترنت والهواتف الذكية. إليكم أمور يومية كنا نقوم بها في ذلك الحين ستجعل أي منا يعاني من بط الاتصال بالإنترنت يشعر بالامتنان.

 

1.مطالعة أوقات عروض السينما في الصحيفة

هل تذكر قراءة الصحيفة أو الحديث على الهاتف مع شركة Moviefone لمعرفة مواعيد العروض؟ وانس موقع Rotten Tomatoes ومقتطفات الأفلام على اليوتيوب، فقد كانت الصحيفة كذلك هي المكان الوحيد لمعرفة الآراء والتقييمات حول الأفلام.

 

2. حفظ أرقام الهواتف

لقد كنا نحفظ أرقام أصدقائنا المفضلين وأفراد عائلتنا غيباً في الماضي. ارفع يدك إن كنت تحفظ أي من أرقام الهاتف التي مرت عليك خلال السنوات العشر الماضية. والآن أنزل يدك، فلا أحد يستطيع رؤيتك.

 

3. شراء الموسيقى في المتاجر الفعلية

كان الذهاب لشراء الأقراص المدمجة أمراً ممتعاً، مما يشهد على مدى تحسن الحال منذ أصبحت الإنترنت منتشرة بشكل اعتيادي.

تخيل الذهاب إلى المتجر والبحث بين آلاف الأقراص المدمجة، ومن ثم دفع 20 دولار مقابل ألبوم يحتوي على عدد قليل من الأغنيات الجيدة فقط، ومن ثم قضاء عشر دقائق في نزع اللاصق عن العلبة لفتحها. ثم ابتسم وتذكر: نحن في عام 2017.

 

4. الذهاب إلى البنك لمعرفة رصيدك

عودة بالذاكرة إلى لحظات الخوف من أن نكون قد سحبنا مبلغاً يفوق رصيدنا. بالرغم من هذه الإثارة والترقب، إلا أننا نفضل استخدام تطبيقات البنوك على أن نقف في الصف في البنك للسؤال عن رصيدنا.

 

5. جمع أغنيات مخصصة لمن تهواه على شريط كاسيت أو قرص مدمج

إرسال رابط لقائمة أغاني على موقع Spotify لا ينطوي على نفس سحر انتقاء الأغاني لأفضل قائمة ووضعها على القرص المدمج القابل للكتابة بمدة 80 دقيقة وكتابة عنوان ملائم للمجموعة. ولكن مجدداً، اقرأ النقطة 3 على هذه القائمة، شكراً، ولكنني لا أريد ذلك.

 

6. استخدام خارطة للوصول إلى الأماكن

يذكر كثير منا طباعة خرائط MapQuest للذهاب من نقطة أ إلى ب. أو ماذا عن استخدام خارطة تقليدية فعلية؟ نحن متأكدون أنك لا تفتقد هذا الأمر!

7.استعارة الأفلام من المتجر

كان متجر Blockbuster هو وجهة الأفلام قبل خروج نتفليكس. وبالرغم من أن الذهاب إلى متجر الأفلام كانت تعتبر تجربة ممتعة، إلا أنها كانت محبطة معظم الأحيان لدى معرفة أن جميع نسخ الفيلم الجديد مؤجرة، ومن ثم كنا نضطر لاختيار عدد من الأفلام القديمة اعتماداً على الرسم على علبها، ومشاهدتها بسرعة خلال 48 ساعة، وإعادة لف الشريط (إذا كنت لطيفاً وتفكر بالغير).

 

8. دفع الفواتير عن طريق البريد العادي أو الهاتف

دفع قيم الفواتير عبر الإنترنت كان تطوراً رائعاً من كل النواحي الممكنة، سواء في حماية البيئة أو توفير الوقت. واليوم، يمكننا ضبط الدفع تلقائياً كل شهر ونسيان الأمر، وحتى يمكننا الذهاب في عطلة دون القلق على أي فواتير قد تسبب لنا المشاكل. علاوة على ذلك، يمكنك ربح نقاط على بطاقة الائتمان1 لدى الدفع المتكرر عبر الإنترنت مع خدمة ويسترن يونيون لدفع الفواتير.

بالرغم من أننا قد نَحِنُّ أحياناً لهذه الأمور، إلا أنها كانت مضيعة للوقت والجهد ومحبطة في كثير من الأحيان بحيث يمكن أن يهزأ منها الكوميدي ساينفلد في برنامجه الفكاهي. لقد جعلت الإنترنت كل شيء أسهل، من إرسال الأموال إلى حجز تذاكر الطيران بنقرات قليلة باستخدام الهاتف الذكي، ولن ننظر إلى الوراء أبداً.

 

1 قد تنطبق رسوم السحب النقدي ونسبة الفوائد الربوية المعمول بها. استخدم بطاقات الخصم لتجنب هذه الرسوم والتكاليف.

تمت كتابة المقالة بقلم

Rytis Cekauskas مهوس بوسائل التواصل الاجتماعي، ومحب للكلاب، وملتهم محترف للبيتزا. نعم، هذه الأمور تلخص كل شيء عني.

قصص أخرى مشابهة:

be_ixf;ym_202004 d_04; ct_50