Page Logo Page Logo
  1. Home
  2. مواطن عالمي
  3. كيف تدير أموالك أثناء السفر
Mountain Range
ardearalyne 2018-11-27

كيف تدير أموالك أثناء السفر

"عزيزتي ألين" هي سفيرة علامة ويسترن يونيون التجارية، ومواطنة عالمية زارت 72 دولة حول العالم. وهي زبونة ويسترن يونيون وضيفة شريكة في مدونة ويسترن يونيون. تابع مغامراتها هنا: https://www.instagram.com/dearalyne/

لا يوجد معك مال. فقدت حقائبك. تفاجأت بالأسعار. يمكن أن تحدث أمور كهذه مع أي منا أثناء السفر. في بعض الأحيان لا يوجد شيء يمكنك القيام به لتجنب هذه الأمور، لكن ما يمكنك فعله هو الاستعداد لمعظم المواقف المحتملة ومعرفة أفضل طريقة للتعافي منها.

 

1. لا يوجد لديك مال. هذا من أسوأ ما يمكن أن يحدث معك في أي مكان، لكنه دائماً موقف صعب للغاية لدى السفر خارج البلاد - في بلد جديد حيث لا تعرف كيف تجري الأمور! من المهم دائماً البحث عن المعلومات ذات العلاقة قبل الإقدام على السفر. تأكد من الاتصال بشركة بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك قبل رحلتك لإخبارهم بالبلدان التي ستسافر إليها ومتى سيكون ذلك. إن لم تقم بهذا، فقد يتم تجميد بطاقاتك أو قد ترفضها أجهزة الصراف الآلي. تحقق لمعرفة ما إذا كانت الأماكن التي ستزورها تتداول المال نقداً أو إذا كانت تميل إلى استخدام البطاقات أكثر. من الجيد أيضاً معرفة أسعار الصرف في وقت مبكر قبل السفر إذا كانت هناك حاجة إلى النقد، وهكذا، ستتجنب ارتكاب الأخطاء ودفع مبالغ تزيد عن قيمة العملة الجديدة الفعلية. يمكنك الحصول على النقد من أجهزة الصراف الآلي أو البنوك المحلية أو محلات الصرافة. أنا شخصياً أفضل أجهزة الصراف الآلي لأن التعامل معها واضح وهي توفر الوقت.

 

2. فقدت حقائبك. الاحتفاظ بنسخ من الوثائق المهمة هو أمر بالغ الأهمية في حالة ضياع أو سرقة حقائبك. هذا سيجعل الذهاب إلى السفارة لاستخراج مستندات بديلة تجربة أقل صعوبة وإجهاداً. ويمكن القول إن النسخ الملونة هي الأفضل. لاحظ أن بإمكان العديد من شركات بطاقات الائتمان إرسال بطاقات بديلة إلى الخارج، لكن عليك أن تدرك أن لدى بعض الدول قوانين جمركية متشددة ويمكن أن تُحتجز بطاقتك لدى الجمارك لفترة ما. يمكنك الطلب من صديق أو أحد أفراد أسرتك إرسال مبلغ من النقود عن طريق ويسترن يونيون لمساعدتك في هذه الحالة الحرجة.

 

3. تفاجأت بالأسعار. يخطط العديد من الأشخاص للرحلات دون التحقق من الأسعار في البلد أو المنطقة التي سيتجهون إليها. تشمل الأشياء المحددة التي يجب عليك معرفة أسعارها قبل السفر ما يلي: النقل (تأجير السيارات، ووسائل النقل العام، وأسعار مشاركة السيارات)، والإقامة (في الفنادق وأماكن الإقامة الأخرى)، والطعام. هذه هي الفئات الثلاث الرئيسية التي ستستنزف ميزانيتك. على سبيل المثال، إذا خططت لرحلتك مسبقاً بوقت كافي، يمكنك غالباً الحصول على تذاكر القطار بأقل من 30 دولاراً في أوروبا. لكن إذا انتظرت حتى اللحظة الأخيرة، فقد ترتفع هذه الأسعار إلى أكثر من 100 دولار! يؤتي البحث عن هذه المعلومات ثماره حقاً في هذه الحالات. أما إذا كنت تكره التخطيط للمستقبل، فتوقع أن تكون حركتك محدودة أو أنك ستضطر إلى استخدام وسائل نقل أقل استحساناً (رحلات الحافلات الطويلة أو العبارات بين عشية وضحاها)، وذلك للحصول على أسعار أفضل.

 

غالباً ما تجلب الحياة أموراً غير متوقعة، ويمكن أن يحدث هذا أيضا من الناحية المالية. بما أنني سافرت كثيراً حول العالم، فقد واجهت في كثير من الأحيان نفقات غير متوقعة مما كان يضر بالفعل بميزانيتي ويحبطني. قد يساعدك تخصيص ميزانية تقارب 10% من المبلغ الكلي الذي تعتزم صرفه لما هو "غير متوقع" في هذه الحالات. وبهذه الطريقة، ستكون مستعداً للأمور الطارئة، وعندما تظهر المشاكل، لن تسبب لك الكثير من الإجهاد النفسي والضغط المالي ... أتمنى لكم رحلة سعيدة!

تمت كتابة المقالة بقلم

ardearalyne عزيزتي ألين هي مبتكرة "عزيزتي ألين"، وهي صفحة على الفيسبوك مع أكثر من 600,000 عضو من أنحاء العالم. تنشر عزيزتي ألين فيديوهات أسبوعية لفتح النقاش حول مواضيع مثل "الضريبة الوردية"، و"كمين الفيزا"، وغيرها من المواضيع الاجتماعية المهمة.

قصص أخرى مشابهة:

be_ixf;ym_202004 d_04; ct_50