Page Logo Page Logo
  1. Home
  2. مواطن عالمي
  3. 5 مهرجانات صيفية في آسيا عليك حضورها
Rytis Cekauskas 2019-8-29

5 مهرجانات صيفية في آسيا عليك حضورها

إن موسم المهرجانات الصيفية هو الوقت المثالي لاستكشاف وتجربة الثقافات الجديدة. ومنطقة جنوب شرق آسيا هي إحدى الأماكن المفضلة لدينا لاستكشاف الثقافات والتقاليد في الطقس الصيفي الرائع. فالبلدان في هذه المنطقة رائعة الجمال وأهلها وديون ولطفاء، كما أن هناك عدد كبير من المهرجانات هناك في الصيف بحيث لا يمكن تغطيتها جميعاً في سنة واحدة. سيكون عليك حتماً القدوم مرة أخرى. تعرّف هنا على خياراتنا الخمس الأولى للمهرجانات الصيفية واختر ما تفضله من بينها:

مهرجان موسيقى الغابة المطيرة العالمي – ماليزيا

يلتقي عالمان مختلفان كل عام في بورنيو في شهر يوليو في مهرجان موسيقى الغابة المطيرة العالمي. ويستمر هذا المهرجان لمدة ثلاثة أيام ويضم ورشات عمل، ومحاضرات، وموسيقيين عالميين، إلى جانب البحيرات والأزهار ومناظر تعد من بين الأجمل في العالم. يشتهر هذا المهرجان كواحد من أفضل المهرجانات العالمية، وهو يسعى لتطبيق أهداف الأمم المتحدة التنموية في مجال الاستدامة. ويهدف المهرجان لأن يكون خالياً من المخلفات بحلول عام 2020 بتطبيق ممارسات تشمل إعداد السماد من بقايا الطعام، وإعادة الاستخدام الإبداعي للقمامة، واستراتيجية رائدة في الصناعة لإدارة المخلفات.

مهرجان بالي للطائرات الورقية – إندونيسيا

الجو مشرق وبهيج على شاطئ سانور في بالي حيث تحلق طائرات ورقية ضخمة في السماء. وتجتمع فرق مكونة من 70-80 شخصاً كل عام في شهر يوليو للمشاركة في منافسة الطائرات الورقية التقليدية المنوعة التي تتخذ أشكال أوراق الشجر والأسماك والطيور وغيرها صلاةً للآلهة الهندوسية وشكراً للحصاد الوفير. تتنافس الفرق على المرتبة الأولى في أفضل انطلاق وأطول وقت في التحليق. كما يصاحب كل من الفرق فرقة موسيقية خاصة به مما يخلق جواً حيوياً لا يصدق.

مهرجان سنغافورة للطعام – سنغافورة

يستمر هذا المهرجان على طول شهر كامل احتفالاً بكل ما يتعلق بالطعام، وهو أحد المهرجانات التي ستجعلك ترغب بالعودة إليه عاماً بعد عام. تتحول شوارع سنغافورة إلى جنة لعشاق الطعام خلال شهر يوليو حيث تعرض جميع أنواع الأطعمة التي تخطر على البال من اللذائذ الحلوة والمالحة. وتقام في كل يوم من أيام المهرجان في مناطق مختلفة من المدينة، نشاطات ومناسبات تتمحور حول مواضيع الطعام المتنوعة، ولهذا، يعتبر المهرجان فرصة رائعة لاستكشاف معالم وأصوات ونكهات المدينة في حدث واحد.

Singapore Food Festival

مهرجان الشبح الجائع

يعود تاريخ مهرجان الشبح الجائع إلى القرن الثالث، ويُحتفل به في أنحاء آسيا تكريماً للأقارب المتوفون. تصادف هذه الذكرى في اليوم الخامس عشر من الشهر السابع في التقويم القمري، ويقوم أفراد العائلة بتقديم الطعام والشراب لأقربائهم المتوفين حيث يعتقدون أن هذا هو اليوم الوحيد في السنة الذي يمكن لهم فيه استلام العطايا بعد الموت. وتقام الحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات الحية طيلة اليوم وتخصص أقسام مع مقاعد خالية لأشباح الموتى. كما يشعل الناس مصابيح على شكل أزهار اللوتس ويطلقونها في الأنهار والبحر كطريقة لتوجيه أرواح الأجداد المنسية إلى الحياة الآخرة.

يوم ميرديكا Merdeka – ماليزيا

يُحتفل بيوم استقلال ماليزيا كل عام في يوم 31 أغسطس وهو يوم استقلال ماليزيا من الاستعمار البريطاني عام 1957. وهو يوم احتفال طويل بالفخر الوطني والإرث الثقافي، وتحتضن العاصمة الماليزية كوالالمبور المسيرات وعروض الأداء والمناسبات الاحتفالية. ويتمحور احتفال كل سنة حول موضوع معين يكرم ماليزيا من منظور وطني. نصيحتنا: قم بزيارة ساحة التحرير فهي أفضل مكان للاستمتاع بكامل الاحتفال.


بغض النظر عن وجهة سفرك، تُسهل ويسترن يونيون من عملية إرسال واستلام الأموال من أي مكان في العالم تقريباً. وسواء كنت على الطريق وأردت إرسال الأموال بسرعة، يمكنك ذلك من خلال تطبيق ويسترن يونيون، أو يمكنك إرسال الأموال من غرفتك في الفندق على موقع WU.com إلى أكثر من 200 دولة وإقليم. كما يتوفر خيار إرسال واستلام الأموال من مئات آلاف المواقع لوكلاء ويسترن يونيون في أنحاء العالم.

اعثر على موقع وكيل بالقرب منك

جرب هنا
be_ixf;ym_202004 d_04; ct_50